ضباط في الجيش الإيراني نواب في برلمان العراق؟؟؟




قال محامون عراقيون يقيمون في أوروبا أنهم يعدون لرفع قضية في المحاكم العراقية لإسقاط عضوية تسعة من نواب الجمعية الوطنية العراقية هم ضباط، حتى الآن، في القوات المسلحة الإيرانية وعناصر فاعلة في أجهزة مخابرات إيران. واصدر المحامون العراقيون بيانا من باريس بتوقيع المحامي خضير عبدالله مرهون، اكد ان اجراءات الدعوى ضد تسعة نواب عراقيين تشارف على الانتهاء وان محكمة جنائية عراقية ستبت في عضويتهم جميعا ينتمون الى قائمة الائتلاف الايرانية.
وطبقا للبيان فان هؤلاء النواب هم عناصر فاعله في اجهزة المخابرات والاجهزة الامنية والعسكرية الايرانية الاخرى وقد عاشوا مدة طويلة في ايران وعملوا مع مختلف الأجهزة الايرانية العسكرية والأمنية مثل قوات الحرس أو وزارة المخابرات أو تعاونوا معها.
ومن بين هؤلاء النواب سبعة لايزالون في خدمة ''فيلق القدس'' الايراني برتبة عميد في الحرس وهم:
1. العميد مجتبى الساري أمين عام حركة حزب الله في العراق
2. العميد ابو حسن العامري قائد قوات بدر
3. العميد ابو مهدي المهندس وهو مسؤول عن احدى الشبكات الارهابية الايرانية في العراق
4. العميد محمد حسين صالح الحسيني من قادة قوات بدر
5. العميد محمد راجح علوان من قادة قوات بدر
6. العميد داغر جاسم الموسوي قائد حركة ''سيد الشهداء''
7. العميد تحسين عبد مطر العبودي الملقب بأبو منتظر الحسيني من القادة في وزارة الداخلية العراقية ومن قادة فيلق بدر..
وفي المعلومات الواردة تفاصيل حول هويات هؤلاء النواب وهم:
- محمد حسين صالح الحسيني الملقب بابو احسان عضو البرلمان من البصرة: وقد تم انخراطه في الاجهزة الايرانية عام 1985 في ايران. وهو من أهالي البصرة واسمه الإيراني محمد حسيني وكان يعمل في ايران في مديرية التخطيط والمشاريع في فيلق بدر. وهو من كبار قادة قوات بدر ولايزال يتلقى رواتبه من الجيش الايراني. ويتسلم شهرياً مبلغ 2597431 ريالا ما يعادل راتب عميد في قوات الحرس الثورى الايراني ..
- داغر جاسم كاظم اسمه المستعار سيد داغر الموسوي وهو قائد احدى المجموعات المحلية في البصرة باسم ''حركة سيد الشهداء''. ويحمل موسوي اسماً آخر ''ابو احمد الشامي'' . وهو عضو رسمي في قوات الحرس برتبة عميد وتخرج من كلية القيادة والاركان التابعة لقوات الحرس في طهران. وأقام داغر الموسوي لمدة عشرين عاماً في الاهواز وكان مكتب عمله في معسكر الفجر التابع لمقر الحرس في الاهواز، وقد دخل البرلمان كنائب من محافظة المثنى.
- حسن راضي كاظم الساري: اسمه المستعار ابو مجتبى الساري وهو أمين عام حركة حزب الله. ولد في مدينة العمارة ويحمل الجنسية الايرانية.. انضم خلال عامي 1979 - 1980 الى الحرس الثوري وكان يعمل أثناء الحرب الإيرانية العراقية مع كبار قادة الحرس. وكان مستشارا سياسيا لمحسن رضائي وعلي شمخاني ومحسن رشيد ومحمد باقر ذوالقدر واحمد فروزنده وكبار قادة الحرس وبعد انتهاء الحرب تم نقله الى قيادة معسكر الفجر التابع لمقر رمضان. و يحمل مجتبى الساري في الوقت الحاضر رتبة عميد في قوات الحرس وهو خريج دورات (دافوس) في قوات الحرس من جامعة الامام الحسين.
- عبد الكريم عبد الصاحب محمد عضو البرلمان من بابل، الذي انخرط عام 1983 في قوات الحرس وكان يعمل في قسم صندوق الأنصار وبعد فترة انضم إلى قوات بدر وشارك في الانتخابات البرلمانية في قائمة الائتلاف.
- محمد راج علوان المرزوق الملقب بابو سيف عضو البرلمان من بابل، كان رائداً في الجيش العراقي السابق. وهرب الى ايران عام 1986 وعمل في قسم مديرية التدريب العسكري في فيلق بدر. و شارك في الانتخابات كعنصر مستقل. وهو لا يزال يتلقى رواتبه من الحرس الايراني ...
- قاسم عطية رسن (الجبوري) عضو البرلمان من البصرة، وكان ضابط ميرة في الحرس الثوري
حسن حميد حسن عضو البرلمان من ذي قار كان مسؤولا عن الفتوة في فيلق بدر الايراني عدة سنوات ومركزه في مدينة قم.

 

 

 

 

يرجى الاشارة الى موقع التحالف الوطني العراق عند اعادة النشر او الاقتباس

العراق باق ٍ والاحتلال إلى زوال